-A +A
? فهيم الحامد (جدة)
ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وبناء دولته الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس. وقال الرئيس ابو مازن لـ«عكاظ» خلال لقائه مع الملك سلمان الذي يعتبر الاول منذ تقلده الحكم في المملكة: أن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا للغاية وانه وجد كالعادة كل الدعم والمؤازرة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية، مؤكدا ان السلطة حريصة على تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة المعتدي الاسرائيلي بموقف فلسطيني موحد. واشار الرئيس الفلسطيني الى ان المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز وهي تضع دعم القضية الفلسطينية في اولوياتها، مشيرا الى ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يعطي كل الاهتمام لقضية القدس، معربا عن تقديره البالغ لمواقف المملكة المستمرة لبلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد عقد في قصره بالرياض امس الاول اجتماعا مع الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دولة فلسطين.وجرى خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين على المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام العادل والدائم لهم، مهيبا بالمجتمع الدولي أن ينهض بمسؤولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
حضر الاجتماع الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني.